التسجيل
كلمة المرور سوف ترسل الى بريدك الألكترونى.

الغاء الماوس التقليدي واستبداله بتتقنية جديدة بالصور

الغاء الماوس التقليدي واستبداله بتتقنية جديدة

الغاء الماوس التقليدي

الغاء الماوس التقليدي

اعزائي متابعي موقع شوف ازاي

من منا يستطيع اليوم الاستغناء عن فأرة الحاسب الالي أو ” الماوس ” ؟ فقد استطاع بعض علماء التكنولوجيا الحديثة الوصول الي تقنية جديدة ستعمل علي الغاء الماوس التقليدي بشكله المعروف واستبداله بجهاز جديد لا سلكي يتم تركيبه علي يد مستخدم الحاسب الالي ويتصل بالحاسب عن طريق قطعة لا سلكية يتم توصيلها بمنفذ الـ USB الموجود بكل اجهزة الحاسب الالي حاليا .

هذا الاختراع سيلغي للابد فكرة الماوس او فأرة الكمبيوتر من الوجود والتي تعتبر من اكبر العوائق امام استخدام حرية الرسم علي الشاشات حيث انك لا تستطيع الرسم بحرفية علي الحاسب الالي مستخدما الماوس التقليدي حيث انه قليل المرونة لاستخدامه في مثل هذه الاعمال كالرسومات او الكتابة بخط اليد علي الحاسوب بحريه .

الغاء الماوس التقليدي

الغاء الماوس التقليدي

الجهاز الجديد عبارة عن حلقات مطاطية يتم تركيبه باصابع مستخدم الكمبيوتر عن طريق ما يشبه ” الجوانتي ” يقوم المستخدم بتركيبه في يده – كما هو واضح بالصور المرفقة مع المقال – يستطيع من خلاله التعامل مع الحاسب الالي بمجرد تحريك اصابعه في اي تجاه وعندها سيستطيع المستخدم الرسم بيده علي الحاسب الالي كما لو كان يقوم بالرسم بقلم علي ورقه .

كما سيستطيع المستخدم للحاسوب من الكتابة بحرية كامله علي الكمبيوتر كما لو كان يكتب بالقلم وبخط يده الحر علي كراس او ورقة .

الغاء الماوس التقليدي

الغاء الماوس التقليدي

وجدير بالذكر ان هذه التقنية ستفتح افاق جديدة لاستخدامات الحاسب الالي علي سبيل المثال وليس الحصر :

  •  استخدام اوسع لاجهزة الحاسب الالي في عمليات التوقيع الالكتروني مما سيفتح الباب علي مصرعيه لعمليات الشراء والبيع الالكترونية مما سيزيد بلا شك من انتشار التجارة الالكترونية وانحدار حاد لاساليب البيع والشراء التقليدية المستخدمة حاليا في التجارة .
  •  استخدام الحاسب الالي في عمليات الرسم الحر كالفنانين التشكيليين ورسم اللوحات الفنية وغيره من انواع الرسم .

وجدير بالذكر ايضا ان الغاء الماوس التقليدي سيكون نقطة تحول كبيرة في عالم التقنيات والتي يعود اختراع هذا الماوس التقليدي الي ستينات القرن الماضي عن طريق العالم الأمريكي دوغلاس انغلبارت .

مخترعي هذا النظام الجديد في حاجة الان الي ما يقرب من 80 الف دولار امريكي حتي يخرج اختراعهم الجديد ليرى النور ويتم الاعلان عنه رسميا .

مع العلم بأن سعر الفأرة الجديدة او ما يطلق عليه فأرة المستقبل سيكون في حدود 80 دولار امريكي علي حسب تصريحات المخترعين .

 

 

Use Facebook to Comment on this Post

Leave a Reply

Send this to friend