التسجيل
كلمة المرور سوف ترسل الى بريدك الألكترونى.

بطاريات سريعة الشحن وتدوم 20 عاما

بطاريات سريعة الشحن وتدوم 20 عاما

 

بطاريات سريعة الشحن وتدوم 20 عاما

بطاريات سريعة الشحن وتدوم 20 عاما

اعزائي متابعي موقع شوف ازاي التقني اهلا بكم

توصل علماء سنغافوريين لاختراع نوع جديد من البطاريات الجافة – بطاريات سريعة الشحن – تتميز بسرعة فائقة في شحنها وتتسم بقدرتها علي العمل المتواصل لمدة تقارب 20 عاما .

وقد اشار مجموعه من الباحثين التقنيين بجامعة نانيانج المتخصصة في التقنيات الحديثة ان ال بطاريات سريعة الشحن يمكنها الوصول الي شحن كامل بنسبة 100% في مدة لا تتجاوز 5 دقايق فقط وتعمل لفترات طويلة دون انقطاع او تلف .

وتكمن فكرة ال ” بطاريات سريعة الشحن ”  الي استبدال المادة الاساسية في البطاريات الحالية والتي تمسي ” جرافيت ” واستبدالها لمادة هلاميه جديدة تم تصنيعها من انابيب ثاني اكسيد التيتانيوم – وهي مادة رخيصة الثمن تتواجد بالتربة – صغيرة الحجم لا تتجاوز سمكها سمك شعر الانسان بل انحف منه بالاف المرات مما يجعل سرعه الايونات والالكترونات داخل وخارج البطارية اسرع بكثير وهذا هو العامل الاساسي في سرعة شحنها .

تم انتاج جيل حاليا من بطاريات الليثيوم الجديدة يمكنها العمل لمدة ما بين عامين الي 3 اعوام ويمكن شحنها وتفريغها حتي 500 مرة كعمر افتراضي لها اما الجيل الذي سيتم انتاجه قريبا وهو اساس موضوعنا اليوم سيعمل لمدة 20 عام ويمكنك شحن وتفريغ البطارية 10 الف مرة كعمر افتراضي لها .

كما اشار الباحثون التقنيون ان البطاريات الجديدة ستري النور خلال عامين من الان وتم نشر طريقة التصنيع الخاصة بالبطاريات الجديدة في الدورة العلمية Advanced Materials .

اذا استفدت من قراءة هذا الموضوع فلا تبخل به علي اصدقائك علي الشبكات الاجتماعية وقم بمشاركته من خلال الايقونات الموجودة اعلي واسفل الموضوع . اذا كانت لديك اي اسئلة او توضيحات تتعلق بالشرح موضوع هذه المقالة فقط اكتبها في التعليقات وسأقوم بالرد عليها.

Use Facebook to Comment on this Post

Leave a Reply

Send this to friend