ثغرة ios 7 تتيح الاتصال رغم وجود شاشة القفل

ثغرة ios 7 تتيح الاتصال رغم وجود شاشة القفل

ثغرة ios 7

ثغرة ios 7

من الواضح انه اصبح ولابد ان تقوم شركة ابل باصدار تحديث جديد لنظام ios 7 الذي اطلقته حديثا لمستخدمي اجهزة ابل حيث اكتشفت بعض الثغرات علي النظام الجديد منها هذه الثغرة اليوم ” ثغرة ios 7 تتيح الاتصال رغم وجود شاشة القفل ” .

حيث تتيح هذه الثغرة اجراء مكالمات هاتفية رغم وجود شاشة القفل فمن الطبيعي انك عندما تكون امام شاشة القفل لا يمكنك اجراء مكالمات او الدخول الي شاشة الهاتف الرئيسية الا بعد ادخال الرمز السري المعد مسبقا لتتمكن من عبور هذه الشاشة .

اما هذه الثغرة فتمكنك من اجراء مكالمات رغم عدم ادخالك الرمز السري وتمت تجربتها علي اكثر من هاتف ايفون يحمل الاصدار الجديد ios 7 .

يمكنك عمل ذلك من خلال الاتي :

اثناء الوقوف امام شاشة القفل يمكنك الاتصال فقط بارقام الطوارئ مثل 911 او رقم الشرطة في بلدك علي سبيل المثال فإذا قمت بالاتصال برقم احد اصدقائك بدلا من رقم الطوارئ سيقوم الهاتف بعمل اعادة تشغيل وبمجرد ما تتم اعادة التشغيل سيقف مرة اخري علي شاشة الطوارئ وسيقوم تلقائيا بطلب رقم صديقك الذي ادخلته وتستطيه محادثته بالرغم من عدم ادخالك لرمز القفل .

اليكم هذا الفيديو الذي يوضح كيفية عمل الثغرة لمين يريد تجربتها علي هاتفه الشخصي :

[tube]http://www.youtube.com/watch?v=L_1Tary_Qoc[/tube]

من المرعب بالتأكيد وجود ثغرة كهذه الثغرة في هاتفك فيتمكن اي متطفل من استخدام هاتفك في اجراء مكالمات هاتفية رغما عنك وبات مؤكدا الاعلان قريبا عن تحديث جديد يعالج ثغرات الاصدار الحالي .

في انتظار مقترحاتكم وتعليقاتكم علي الموضوع وطريقة العرض وكذلك يسعدنا تلقي اسئلة حضراتكم في ركن الاسئلة بالموقع للرد عليها سواء بالشرح المفصل بالصور او بعمل فيديو يشرح اجابة السؤال لا تترددوا في طرح اسئلتكم واستفسارتكم وستلقي منا كل اهتمام .

في النهاية لا يسعنا الا ان نشكركم علي سعة صدركم ونتمني ان يكون عرض الموضوع واضح وسلس وان تعم الفائدة علي الجميع منه بإذن الله وفي حالة وجود مقترحات لتطوير طريقة العرض لا تترددوا في مراسلتنا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .