التسجيل
كلمة المرور سوف ترسل الى بريدك الألكترونى.

جيلي بين 4.3 و 8 اشياء نريدها لن نحصل عليها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جيلي بين 4.3 و 8 اشياء نريدها لن نحصل عليها


جيلي بين 4.3

الاندرويد جيلي بين 4.3 قارب على الوصول ومع ذلك لن نحصل على ما نأمل به في هذه النسخة ، الاندرويد جيلي بين 4.3 ربما يكون من اكثر الانظمة شهرة ، لكنه حتماً ليس كاملاً . وهنا سنذكر 8 امور مهمة لنرى اذا ما كانت الاشاعات التي رايناها قد تكلمت عنها او ذكرتها كميزة في هذه النسخة :

  • الحصول على التحديث في خلال 60 يوم :

النسخ الجديدة تصبح بلا جدوى اذا لم يستطع احد الحصول عليها ، فنسخة جيلي بين 4.1 استغرقت عام كامل لتصبح النسخة الاكثر انتشاراً ، وحتى الان فهناك 34% من الاجهزة ما زالت تعمل بنظام الجنجر بريد 2.3 والذي صدر في ديسمبر عام 2010 ، ونستطيع ان نتجادل حول من هو السبب في التأخر فهل هي شركات الهواتف ، ام شركات الاتصالات ، ام هي جوجل نفسها ، لكن بغض النظر عن ذلك فجوجل خلف شركات الانظمة الاخرى في ضمان وصول التحديثات للمستخدم .

images?q=tbn:ANd9GcR RsXTG2WPJZ0szHaM3qAYD  Wi DROflBCZDdhbKbANAltAdG

  • ايقاف الزامية الواجهة من الشركات المصنعة للهواتف :

كل الواجهات الموجودة على الهواتف عند شرائها يجب ان تكون اختيارية ويمكن حذفها ، مايكروسوفت استطاعت فعل ذلك في الويندوز فون لذلك فهو ممكن ، وهنا فنحن لا نطلب ان كل الاجهزة تاتي بدون واجهة من الشركة المصنعة ، لكن ما نطلبه امكانية حذف هذه الواجهة وتصبح امكانية اختيار الواجهة بيد المستخدم لا الشركة المصنعة .

8 امور نريدها بالاندرويد لكننا لن نحصل عليها في نسخة 4.3

  • مشروع زبدة الكاكاو project butter :

مشروع الزبدة (Butter) قد ساعد في تقليل اللاغ الذي كان يحصل في الواجهات ، لكن ما زلنا نرى بعض التشنج في واجهات الاندرويد ، خاصة في الاجهزة ذات المعالجات الضعيفة . وهنا يجب القضاء على ذلك وجعل الواجهة بسلاسة الانظمة الاخرى كال iOS والويندوز فون ، حتى مع الاجهزة ذات
المعالجات الضعيفة .

images?q=tbn:ANd9GcSNFQXVbS UXDs3KE0D9sOo W7YfBu7U5tkBEwS0sDdcnStXneSCg

  • امكانية التعديل على الأذونات (Permissions) :

نرى في بعض التطبيقات التي يتم تحميلها انها تطلب العديد من الاذونات مثل القدرة على اجراء مكالمات مع انه لا يحتاجها فعلاً ، لذى جعل المستخدم يستطيع اختيار ما هي الاذونات التي يسمح للتطبيق من استخدامها وعدم اختيار ما لا يعجبه منها سيكون امر جيد ويجعله اكثر ايماناً بامان نظام الاندرويد .


8 امور نريدها بالاندرويد لكننا لن نحصل عليها في نسخة 4.3

  • ان يكون النظام امن ضمناً دون استخدام اي برامج مساعدة :

بالتحدث عن الامان ستجد العديد من البرامج المتخصصة بالامان الجميلة والخلابة في الاندرويد ، لذى لماذا لا تقوم جوجل بشراء احدها ودمجها مع النظام مثل تطبيق Lookout او NQ على سبيل المثال ، فبذلك يصبح مالك جهاز الاندرويد مطمئن بشكل كامل على جهازه الاندرود .

images?q=tbn:ANd9GcQ fgaNFCl14eEgM dNbInkf78F6EN1 H9qMfu4H9vZYySGFLwE

  • حل مشكلة الاستجابة في برامج تعديل الصوت :

المقصود هنا أنه عند التعديل على ملف صوتي ببرنامج التعديل تجد انه لا يستجيب فورا للمسات الاصبع ، مما يجعل عملية التعديل على الصوت باحترافية صعبة ، وهذا غير مقبول .

8 امور نريدها بالاندرويد لكننا لن نحصل عليها في نسخة 4.3

  • العمل على دعم اقلام اللمس :

الفنانين عامة ليس لهم حظ في الاندرويد ، الا اذا كانوا محظوظين وكان لديهم هاتف يدعم اقلام Wacom في اجهزتهم كالنوت مثلاً ، فالبطء عند استخدام الاقلام الاخرى مخزي ويجب اصلاحه .

8 امور نريدها بالاندرويد لكننا لن نحصل عليها في نسخة 4.3

  • واخيراً وليس اخراً عمر البطارية :

اجهزة الاندرويد اليوم كبيرة وجميلة وتحتوي على شاشات عالية الكثافة والدقة ، لكنها تستهلك البطارية بشكل هائل ، وبالرغم من كبر حجم البطارية اكثر فاكثر ، الا ان زمن استخدام الجهاز بالبطارية ما زال يتقلص ، واستهلاك الطاقة اصبح امر مستهدف ، وعلى جوجل ان تطلق على الهدف وتقوم بحل المشكلة .

8 امور نريدها بالاندرويد لكننا لن نحصل عليها في نسخة 4.3

سننتظر ما ستسفر عنه الايام القليلة القادمة لنري معا نسخة جيلي بين 4.3 وهل قامت جيلي بين 4.3 بتلبية رغبات منتظريها ام لا

المصدر

Use Facebook to Comment on this Post

About The Author

Leave a Reply

Send this to friend