التسجيل
كلمة المرور سوف ترسل الى بريدك الألكترونى.

حكم ضد سامسونج – أبل تربح 290 مليون دولار

أبل تربح 290 مليون دولار في حكم ضد سامسونج

أبل تربح 290 مليون دولار في حكم ضد سامسونج

أبل تربح 290 مليون دولار في حكم ضد سامسونج

حكم ضد سامسونج في نجاح جديد للفريق القضائي لشركة أبل في ملاحقة شركة سامسونج قضائيا للحصول علي تعويضات جديدة نتيجة الاضرار التي لحقت بشركة أبل نتيجة انتهاك شركة سامسونج لبراءات اختراع تمتلكها أبل وحصلت علي حكم ضد سامسونج بتعويض قدره 290 مليون دولار امريكي لببلغ بذلك اجمالي من تحصلت عليه أبل من سامسونج قضائيا الي ما يصل الي 900 مليون دولار امريكي .

هيئة المحلفين الاتحادية التي قضت بالحكم تتكون من 7 سيدات ورجلين بدأت النظر في القضية الاسبوع الماضي والتي طالب فيها فريق أبل القضائي بحكم ضد سامسونج يقضي بتعويض يبلغ 380 مليون دولار نتيجة الاضرار التي لحقت بشركتهم نتيجة نسخ سامسونج لبراءات اختراع وقامت بنسخ تكنولوجيا ايفون واضافتها لمنتجاتها مما أضر بشركة أبل وحققت علي ذلك سامسونج ارباح غير مشروعه وذلك بالاضافة الي غرامات بخلاف مبلغ التعويض .

دافعت سامسونج في القضية بقولها ” ان أبل تبالغ في قيمة براءات الاختراع لديها وان المستهلك هو الحكم والفيصل في القضية وان قيمة براءات أبل يجب الا تتعدي 52 مليون دلار فقط لا غير ” .

انتهت هيئة المحلفين ان سامسونج مذنبة وخاطئة وقامت بنسخ تكنولوجيا أبل فعليا ووضعها في 13 هاتف وتابلت وتتضمنت ميزات من ايفون وان لم يكن هناك حكم رادع لسامسونج فيسبصح بعد ذلك من السهل علي الجميع سرقة ونسخ مجهودات الاخرين والتربح منها والتعدي علي براءات الاختراع في المستقبل لذا اصدرت حكم ضد سامسونج .

من جانبها رحبت شركة أبل بقرار حكم ضد سامسونج وقالت انه جاء في صالحها وان سامسونج تعمل علي تقليد ونسخ ميزات هواتفها ويجب ردعها ومن جانب شركة سامسونج فكان تعليقها علي الحكم بانه كان مخيبا للامال وانها عازمة علي استئناف القرار .

في انتظار مقترحاتكم وتعليقاتكم علي طريقة العرض وكذلك يسعدنا تلقي اسئلة حضراتكم في ركن الاسئلة بالموقع للرد عليها سواء بالشرح المفصل بالصور او بعمل فيديو يشرح اجابة السؤال لا تترددوا في طرح اسئلتكم واستفسارتكم وستلقي منا كل اهتمام .

في النهاية لا يسعنا الا ان نشكركم علي سعة صدركم ونتمني ان يكون الشرح واضح وسلس وان تعم الفائدة علي الجميع منه بإذن الله وفي حالة وجود مقترحات لتطوير طريقة العرض لا تترددوا في مراسلتنا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

 

Send this to friend