التسجيل
كلمة المرور سوف ترسل الى بريدك الألكترونى.

ياهو تشتري اختراع صبي بريطاني بالملايين

صبي بريطاني يبيع اختراعه لشركة ياهو بالملايين

صبي بريطاني يبيع اختراعه لشركة ياهو بالملايين

 

اقتنت شركة ياهو الأمريكية العملاقة تطبيقا جديدا من ابتكار شاب بريطاني يبلغ من العمر 17 عاما، في صفقة تقدر بـ “عشرات الملايين” من الجنيهات الاسترلينية.

واشترت ياهو هذا التطبيق الجديد من الشاب البريطاني نيك دالويزيو، الذي ابتكر تطبيق “صاملي”، الذي يلخص تلقائيا المقالات الصحفية والأخبار.

وسيتوقف استخدام هذا التطبيق، لكن خصائصه ستستخدم في منتجات الهواتف الذكية لشركة ياهو، التي منحت دالوازيو وظيفة جديدة لديها.

كما سيلتحق به العديد من كبار العاملين في تطبيق صاملي، حيث ستكون لهم أدوار جديدة في شركة ياهو في الأسابيع القليلة القادمة.

وابتكر دالويزيو هذا التطبيق في منزله، في لندن وهو في سن 15 عاما، وقد اجتذب في وقت قصير استثمارات بقيمة تجاوزت المليون جنيه استرلينيي.

ومن المتوقع أن يصبح دالوازيو واحدا من أصغر أصحاب الملايين سنا في العالم، والذين اكتسبوا ثرواتهم من عملهم الشخصي.

وقال دالوازيو لصحيفة ايفيننغ ستاندرد اللندنية: ” أنا أحب الأحذية، وسأشتري حذاء نايكي جديد، وربما سأقتني جهاز حاسوب جديد، ولكن في الوقت نفسه أريد أن أدخر مالي وأضعه في بنك.”

كما أضاف: “ليس لدي الكثير من نفقات المعيشة.”

“فريق رائع”

وفي تعليق له على مدونة صاملي على الإنترنت، كتب دالوازيو يوم الإثنين قائلا: “حينما ابتكرت تطبيق صاملي في سن 15 عاما، لم أكن أتخيل مطلقا أن أكون في هذا الوضع بهذا الشكل المفاجئ.”

كما وجه دالويزيو الشكر للشركات التي دعمت فكرته في مهدها، وكذلك المستثمرين والمستشارين الذين شجعوه، و”الفريق الرائع” الذي آمن بنجاح التطبيق الجديد.

وقال نائب رئيس شركة ياهو لقسم الهواتف المحمولة آدام كاهان إن الشركة “متحمسة” لانضمام دالويزيو وزملائه إلى فريق العمل بها.

وأضاف: “وبالنسبة للناشرين، تقدم تقنية صاملي منهجا جديدا لجذب الانتباه للأخبار والوصول إلى جيل من مستخدمي الهواتف المحمولة الذي يريد المعلومة خلال تنقله السريع.”

لكن هناك من هو أقل حماسة بشأن استحواذ شركة ياهو على هذا التطبيق الجديد، وهي شركة ليتل فلوفي تويز لتطوير البرامج، والتي عهد إليها دالوازيو إنشاء نسخة من تطبيق صاملي تعمل من خلال نظام أندرويد.

وقال مدير الشركة كينتن برايس، والمتعاقد أيضا مع هيئة الإذاعة البريطانية، إن شركته أخبرت أن صفقة ياهو وشيكة، وإنه شعر “بخيبة أمل” لأن النسخة التي كان يعمل عليهامن هذا التطبيق لن تظهر مطلقا.

 

المصدر

Send this to friend