التسجيل
كلمة المرور سوف ترسل الى بريدك الألكترونى.

فحص اللينك قبل الضغط عليه ان كان ملغم ام لا – حلقة 29

اليوم سنتعلم بمشيئة الله تعالي طريقة فحص اللينك قبل ان تقوم بالضفط عليه لكي تعرف ان كان ملغم ام لا بمعنى لتعلم هل به فيروس ام سليم قبل الضغط عليه …..

 

فحص اللينك

سنتطرق اليوم في هذا الشرح الى موضوع مهم للكثيربن وقد تسبب في خسائر لكثير منا وهو فحص اللينك قبل الضغط عليه .

في الفترة الاخيرة زادت عمليات الاختراق بشكل ملحوظ ومن اشهر عمليات الاختراق التي تم اكتشافها هو ان يقوم الهاكر الغير اخلاقي بعمل ملف ملغم ويقوم برفعه ثم يقوم بنشر رابط هذا الملف الملغم بالسباي وار او الترجوان و لكي يقوم الضحية بالضغط علية دون ان يعلم انه ملغم وبمجرد الضغط عليه يكون جهاز الضحية ملكا لهذا الهاكر الغير اخلاقي ويستطيع التحكم بحمبع ملفات الجهاز ويقوم بنسخها او حذفها كما يشاء .

وكلنا اليوم لدينا ملفات هامة بالاجهزة الخاصة بنا ومن المضر لنا ان يقوم احد بالاطلاع عليها لذلك يجب علينا دوما فحص اللينك قبل ان قوم بالضغط عليه.

ومن خلال متابعتي اليومية لشبكة الانترنت قد لاحظت الكثير من الناس يشكوى من كثرة اختراق اجهزتهم من خلال روابط لايعلموا ماذا كان بها قبل الضغط عليها .

واليوم سنتمكن من فحص اللينك قبل الضغط عليه تلقائيا وبمنتهى البساطة ولم ياخد هذا الموضع وقت لنعمل به وذلك عن طريق اداة لمتصفح جوجل كروم تقوم بعمل فحص اللينك قبل الضغط عليه .

سنتعرف كيف نقوم بعمل فحص اللينك قبل الضغط عليه فقط تابعوا الشرح

رابط الاداة المستخدمة بالفيديو من هنــــــــا

 في انتظار مقترحاتكم وتعليقاتكم علي الفيديو وطريقة العرض وكذلك يسعدنا تلقي اسئلة حضراتكم في ركن الاسئلة بالموقع للرد عليها سواء بالشرح المفصل بالصور او بعمل فيديو يشرح اجابة السؤال لا تترددوا في طرح اسئلتكم واستفسارتكم وستلقي منا كل اهتمام .

في النهاية لا يسعنا الا ان نشكركم علي سعة صدركم ونتمني ان يكون الشرح واضح وسلس وان تعم الفائدة علي الجميع منه بإذن الله وفي حالة وجود مقترحات لتطوير طريقة العرض لا تترددوا في مراسلتنا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

اذا استفدت من قراءة هذا الموضوع فلا تبخل به علي اصدقائك علي الشبكات الاجتماعية وقم بمشاركته من خلال الايقونات الموجودة اعلي واسفل الموضوع .

اذا كانت لديك اي اسئلة او توضيحات تتعلق بالشرح موضوع هذه المقالة فقط اكتبها في التعليقات وسأقوم بالرد عليها .

Send this to friend