التسجيل
كلمة المرور سوف ترسل الى بريدك الألكترونى.

مصر تتفق مع إنتل و مايكروسوفت لإنتاج حواسب لوحية محلياً

 

مصر تتفق مع إنتل ومايكروسوفت لإنتاج حواسب لوحية محلياً

مصر تتفق مع إنتل ومايكروسوفت لإنتاج حواسب لوحية محلياً

كشفت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية عن اتفاقها مع ثلاث شركات تقنية عالمية من بينها مايكروسوفت ومؤسسة اليونسكو لبدء إنتاج حواسب لوحية محلياً.

 

وأوضحت الوزارة في بيان حصلت “البوابة العربية للأخبار التقنية” على نسخة منه أن وزير الاتصالات المصري، عاطف حلمي، اتفق مع شركتي مايكروسوفت وإنتل الأمريكيتين وشركة ايديو كوم الهندية بالإضافة إلى مؤسسة اليونسكو على تطبيق تجربة “الملينيوم” لتصنيع حاسب لوحي محلياً بتكاليف منخفضة.

 

وأشارت الوزارة أن التجربة تتضمن إنتاج 11000 حاسب لوحي لاستخدامهم في أغراض التعليم، وستشارك في التجربة 7 جهات عاملة في مصر بين القطاع العام والخاص.

 

وشددت الوزارة على سعيها للاستفادة من البنية التحتية التكنولوجية الموجودة في مصر لمواكبة التطور التكنولوجي ودخول مجالات جديدة مثل تصنيع الحواسب اللوحية.

ولم تضع الوزارة جدول زمني محدد للخروج بأول حاسب لوحي ضمن تلك التجربة، إلا أنها أكدت أن تلك الحواسب ستكون متاحة قريباً للمواطن المصري وبسعرٍ منخفض.

 

يذكر أن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري متواجد حالياً في أمريكا لبحث سبل التعاون مع الشركات التقنية هناك لدعم قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري.

 

المصدر

Send this to friend