التسجيل
كلمة المرور سوف ترسل الى بريدك الألكترونى.

جوجل مقالب وكدبة ابريل تاريخ مقالب جوجل !!!!

مقالب جوجل !

مقالب جوجل !

مقالب جوجل !

 

في الأول من أبريل كل عام يتسابق الجميع في ابتكار مزحات ومقالب لأصدقائهم، وكلما اتقنت الكذبة أصبح من الصعب علي الجميع تصديقها، واذا كانت الكذبة عملاقة بحجم شركة جوجل، فإن المقلب يكون مضحكا أكثر!اعتادت جوجل في الأول من أبريل كل عام اطلاق مقالب لمستخدميها، وعادة ما تكون في غاية الظرافة، لكن الأغلبية يصدقونها. نرصد لكم اليوم بعض أشهر مقالب جوجل في أول أبريل، لنبتسم معا: المقالب بدأت في بداية الألفية الجديدة في مطلع عام 2000، وما زالت مستمرة حتي الآن.
1- MentalPlex -2000 
خاصية جديدة ادعت جوجل أنها قادرة علي قراءة أفكار المستخدم دون الحاجة لكتابة نص في مربع البحث في صدارة موقعها.
2- PigeonRank -2002 
ادعت جوجل انها تستخدم الحمام الزاجل في حساب خوارزمية الصفحات وترتيبها في نتائج البحث الطبيعي وبررت موقفها بأن الحمام أقل تكلفة وأكثر دقة في الحساب من العنصر البشري!
3- مركز جوجل البحثي علي القمر – 2004 
صرحت جوجل هذا العام أن لاري بيج وسيرجي برين مهتمان بأبحاث الفضاء الخارجي وأنهما في طريقهما لانشاء مركز لهما علي سطح القمر، ونشرا اعلان يفيد حاجتهما إلي موظف يعمل فوق سطح القمر!
4- Google Gulp – 2005 
مشروب ابتكرته جوجل قائلة بأنه يقرأ حمض الانسان النووي ويساعد في تحسين ذكاؤه!
5- Google Romance – 2006 
محرك بحثي لايجاد شريك الحياة يشبه match.com.
6- gmail paper – 2007 
“الجميع يحب جيميل، لكننا قد اشتقنا للبريد العادي، اضغط علي زر paper لتحصل علي نسخة من رسالتك عبر البريد العادي” هكذا مازحت جوجل مستخدمي جيميل!
7- جوجل في المرحاض!-2007 
مزحة تعود أيضا للعام 2007 حيث أعلنت جوجل عن تقنية جديدة للانترنت فائق السرعة تمرعبر المرحاض!
8- جوجل في المريخ! – 2008 
لم تكتف جوجل بمزحة مكتب سطح القمر القاسية، بل ازداد الأمر ليصبح رحلة للاستقرار علي سطح المريخ بالتعاون مع شركة فيرجين الأمريكية!
9- معدات جوجل للاستيقاظ من النوم! 
أعلنت جوجل علي صفحتها عن منبه جديد للاستيقاظ من النوم، اذا لم يتلق منك ردا فإنه يقلب بك الفراش ويغرقك بالمياه!
10- نظارة جوجل ثلاثية الأبعاد – 2009 
اطبع نظارتك، قم بقصها، قم بتمكين البحث الثلاثي الأبعاد واستمتع! مزحة صدقها الكثيرين وجلسوا أمام حواسيبهم مرتدين نظارة ورق لا قيمة منها!
11- مترجم جوجل للحيوانات – 2010 
ادعت جوجل أنها قامت بسد الفجوة بين لغة الانسان ولغة الحيوان عبر مترجم خاص قامت بتطويره وعرضت فيديو لتؤكد صدقها!
12- Gmail Motion – 2011 
ادعت جوجل أن جيميل تم تطويره ليستجيب لحركات الجسد واليد. وقامت بعرض مقاطع فيديو مضحكة للغاية حول هذه الخاصية لأشخاص يقومون بتشغيل جيميل وجوجل دوكس.13- مستكشف جوجل للجسد يتحول إلي Google Cow – 2011 
مستخدمي خدمة مستكشف جوجل للجسد عند استعماله في أول ابريل فوجئوا به يتحول إلي برنامج لعرض صور الأبقار المختلفة!14-Chromercise -2011 
برنامج لتدريب الأصابع لجعلها أكثر كفاءة في الكتابة ولزيادة قوتها! يمكنك رؤية مقطع الفيديو من هنا، فهو الأفضل هذا العام علي الاطلاق!15- خرائط جوجل ذات ال8 بت ! – 2012 
هل تمتلك منصة الألعاب العتيدة ننتندو؟ طالما امتلكناها ونحن صغار ولعبنا عليها ألعابا جميلة، لكن المضحك هنا أن جوجلادعت أنها قامت بتطوير خرائط جوجل تعمل علي تلك المنصة القديمة 8 بت، وادعت أن خرائط جوجل تأتي مثبتة علي شريط ممغنط كشرائط الألعاب القديمة!16- Youtube Collection – 2012 
يوتيوب سيقوم بطرح مجموعة مقاطع الفيديو المحملة عليه علي أقراص مدمجة لمشاهدتها لمن لا يمتلكون دخولا علي الانترنت، الخبر صدقه الملايين بالفعل!17- Multitask – 2012 
تقنية جديدة ادعت جوجل أنها طورتها وهي عبارة عن امكانية توصيل العديد من الفأرات في جهازك مع العديد من أذرعة اللعب وغيرها ليتمكن الجميع من العمل علي نفس الجهاز!18- Really Advanced Search – 2012 
خاصية البحث المتطور جدا التي تتيح لك البحث بأدق التفاصيل في صفحات الويب: كمثال البحث بقوافي معينة!

19- العربيات التي تقود نفسها! 
أعلنت جوجل عن طرح سيارات تقوم بقيادة نفسها في سباق ناسكار للسيارات الشهير!

20- يوتيوب سيغلق أبوابه – 2013 
أعلنت جوجل أن يوتيوب سيغلق أبوابه لعشرة أعوام كاملة ليتفحص كافة مقاطع الفيديو المحملة عليه، والفائز سينال جائزة ضخمة للغاية، وأنه سيعيد افتتاح أبوابه في 2023، واختتم الفيديو بعبارة Happy Decade أي عقد سعيد !

21- Google Nose -2013 
خاصية البحث عن الروائح التي طورتها جوجل والتي تتيح لها بث الروائح عبر الشبكة العنكبوتية ومن ثم اعادة بثها للمستخدمين كافة عبر الشاشة والبروتونات، المزحة لها ضحايا كثيرين وما زالوا يتساقطون حتي الآن!


22-Gmail الأزرق! – 2013 
احتفالا بذكري اطلاق Gmail التاسعة قررت ادارة جوجل اطلاقه باللون الأزرق، معلقين أنه لا يزال كما هو غير أن كل شئ أزرق بشدة، مؤكدين أنه تم تجريبه باللون البني لكنه كان بشعا!

 


المصدر 

 

Send this to friend